كثفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأقيانوسيا من استعداداتها لاستضافة الحدث الكبير الذي سيقام خلال الفترة من 3 إلى 11آذار/مارس المقبل.

وحرصت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة على تجهيز الصالات المستضيفة للبطولة وهي؛ صالة الأمير حمزة، وصالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب؛ لتكون على أتم الاستعداد لاستضافة البطولة.

وستكون صالة الأمير حمزة مستضيفة فعاليات ومنافسات البطولة، فيما ستكون صالة الأميرة سمية مُخصصة لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأشارت مديرة المرافق الرياضية في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، رهف عويس، إلى أن أعمال الصيانة مستمرة في الصالتين بجهود كبيرة وبالتعاون مع وزارة الشباب وأمانة عمّان ومدينة الحسين للشباب.

وقالت عويس في تصريح صحفي:"منذ لحظة منح الأردن شرف استضافة بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو قامت اللجنة المنظمة على الفور في المباشرة بأعمال الصيانة بالصالتين من البنية التحتية والمرافق سواء الخاصة بالبعثات الرياضية أو الحضور الجماهيري".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية المسؤولة عن تنظيم تصفيات الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو قررت يوم 24 كانون الثاني الماضي منح الأردن شرف استضافة البطولة التأهيلية الخاصة بقارتي آسيا وأقيانوسيا أتبعها بعد ذلك زيارة وفد من اللجنة التنظيمية للملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية إلى العاصمة عمّان لتفقد الصالات المستضيفة للحدث.

وجاء هذا القرار بعد إلغاء استضافة مدينة ووهان الصينية للبطولة التي كان من المقرر أن تنطلق في الفترة بين 3 إلى 14 من شهر شباط الماضي بسبب تطورات فيروس كورونا في المدينة الصينية؛ مما استدعى اتخاذ قرار مشترك اتخذته كل من اللجنة التنظيمية للملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الصينية.

وسيتأهل عن قارتي آسيا وأقيانوسيا من خلال التصفيات 41 ملاكماً في منافسات الرجال ضمن ثمانية أوزان، وستتأهل كذلك 22 ملاكمة في منافسات السيدات ضمن 5 أوزان.

بترا