قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة، الثلاثاء، إن الأردن منح قطاع التكنولوجيا حوافز وإعفاءات ضريبية ومزايا استثمارية، لجذب المزيد من الاستثمارات في القطاع، مؤكداً أن الأردن يسعى وبكل الإمكانات بأن يصبح مركزاً إقليمياً لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الغرايبة خلال اطلاعه على أعمال شركة البريد الأسترالي العالمي لحلول التجارة الإلكترونية أن من أهم عوامل جذب الاستثمار تميز الأردن بتوافر العقول والكفاءات والطاقات الشبابية، داعياً الشركات العالمية للاستثمار في الأردن والاستفادة من هذه الطاقات والكفاءات وفي مختلف المجالات والتخصصات والقطاعات.

وذكر أن التطورات التكنولوجية العالمية المتسارعة تُحتم استغلالها وتطويعها بشكل يخدم القطاعات جميعها،بما فيها القطاعات التجارية التي تُعد من أهم القطاعات التي تسهم في نمو الناتج الإجمالي لأي بلد في العالم.

وأضاف أن القطاع قادر على استيعاب أعداد كبيرة من الوظائف، وخلق وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

من جانبه، أكد مدير العمليات في شركة البريد الأسترالي العالمي لحلول التجارة الإلكترونية فرانسوا لازاري أن افتتاح فرع للشركة في الأردن، جاء لامتلاك الأردن بيئة محفزة وجاذبة للاستثمار، إضافةً إلى عقول وكوادر بشرية متميزة وكفؤة، التي من خلالها ستتمكن الشركة من إدارة أعمالها في أوروبا وأميركا الشمالية.

المملكة