دخل إضراب المعلمين الأحد، أسبوعه الرابع بعد رفض نقابة المعلمين قرارا لمجلس الوزراء برفع علاوة المعلمين في نظام الرتب بين 24 دينارا، و31 دينارا.

نائب نقيب المعلمين، ناصر النواصرة رفض، السبت، قرار مجلس الوزراء الذي أعلنه رئيس الوزراء، عمر الرزاز، وأعلن استمرار الإضراب للأسبوع الرابع؛ لأن القرار في الحل الحكومي لم يتطرق إلى علاوة 50% للمعلم التي تطالب بها النقابة.

رئيس الوزراء أعلن خلال مقابلة تلفزيونية، السبت، أن مقدار الزيادة للمعلم المساعد يبلغ 24 دينارا، وسيستفيد منها نحو 36 ألفا، و25 ديناراً للمعلم ويستفيد منها نحو 31 ألف معلم، و 28 ديناراً للمعلم الأول، ويستفيد منها نحو 18 ألفا، إضافة إلى 31 ديناراً للمعلم الخبير.

ووفق الرزاز، ستمنح العلاوات، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 تشرين أول/أكتوبر 2019 حال انتظام الدراسة، من خلال تعديل نظام الرتب الذي أقر مجلس الوزراء الأسباب الموجبة له، وأرسله إلى ديوان التشريع والرأي لوضعه بالصيغة القانونية.

وأضاف أن تمويل هذا القرار يبلغ 26 مليون دينار، موضحا أن هذا هو "الحد الأعلى الذي تستطيع الحكومة تأمينه".

ودعا الرزاز إلى استئناف الحصص الدراسية.

"آن الأوان لعودة الطلاب إلى مدارسهم. نصر أن لدينا القدرة على تعويض الطلبة عما فاتهم. لا يجوز التأخر أكثر من ذلك،" بحسب الرزاز، الذي قال إن فرصة تعويض الطلبة عما فاتهم من حصص دراسية خلال الإضراب "بدأت تضيق".

المملكة