أكدت الأمينة العامة لديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي،الأحد، أن زيادة رواتب الموظفين ستكون اعتبارا من بداية العام المقبل، وتشمل 100 ألف موظف، منهم 30 ألفاً على الفئة الأولى، و23 ألفا على الفئة الثانية، و47 ألف موظف على الفئة الثالثة، ونسب الزيادة تبلغ 20% للفئتين الثانية والثالثة، و15% للفئة الأولى.

وعرضت البلبيسي خلال لقائها مسؤولي الموارد البشرية في الدوائر والمؤسسات الحكومية الأحد، مثلا لموظف محاسب فئة أولى درجة ثالثة بالسنة 3 راتبه الأساسي 240 دينارا، علاوته الفنية الحالية 45% مجموع العلاوة نحو 108 دنانير، بينما ترتفع العلاوة إلى 144 دينارا بعد إضافة 15% على العلاوة الفنية الجديدة لتصبح 60%.

وأضافت: أنه مثلا موظف فئة ثالثة درجة ثالثة بالسنة 10 راتبه الأساسي 147 دينارا، علاوته الفنية الحالية 10% نحو 14.7 دينارا، تصبح علاوته الفنية الجديدة 30% نحو 44.1 دينارا.

وأشارت البلبيسي إلى أهمية التشاركية بين صناع القرار والجهات المنفذة لإجراءات تخطيط إدارة الموارد البشرية في الجهاز الحكومي، نظراً لأهمية المرحلة المستقبلية التي ستعتمد فيها عملية تقييم أداء الموظف العام، على المسار المهني بحيث يصل الموظف في أعلى رتب المسار لمسمى خبير وفقا لشروط ومتطلبات محددة كل مستوى.

وأكدت البلبيسي أن الحزمة 3 للإجراءات الحكومية الإصلاحية التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي، جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المستمرة لرفع كفاءة القطاع العام، وتحسين الواقع المعيشي للموظف.

بترا