قرر مجلس الوزراء في جلسة الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز الموافقة على صرف الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019  لمستحقيه خلال العام الحالي وبنفس قيم الدعم التي اعتُمدت سنة 2018 .

وسيتم صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وقرر المجلس الموافقة على تحديد فترة لتحديث المعلومات وتقديم الطلبات للاستفادة من الدعم النقدي المباشر اعتبارا من 20 فبراير ولمدة 90 يوماً على أن يتم الصرف خلال شهر مارس المقبل.

وقرر مجلس الوزراء تكليف دائرة ضريبة الدخل والمبيعات باتخاذ الإجراءات اللازمة للصرف.

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات قالت لـ "المملكة" إن الاجراءات كُلفت بها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضافت أنه ستتم إتاحة الموقع الأردني (دعمك) والذي سيتم التسجيل فيه لغايات الحصول على الدعم أو تحديث البيانات، مبينة أن الموقع سيكون جاهزاً للتسجيل في 20 فبراير ولمدة 3 شهور، ثم ستتولى دائرة الضريبة التحقق من البيانات وتدقيقها.

وأوضحت أن جميع المستفيدين من المعونة الوطنية سيشملهم الدعم، مبينة أن عدد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية 100 ألف أسرة، وبعدد أفراد 230 ألف. 

المملكة