قال البلجيكي فيتال بوركلمانز، مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، الاثنين، إن حظوظ النشامى في التأهل كبطل أو كأفضل ثاني في المجموعة 2 من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 "ما زالت مبكرة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي قبيل لقاء نيبال، "سنواجه نيبال وهدفنا الفوز، وتحقيق النقاط الثلاث ... نحن نحترم منتخب نيبال الذي تطور بشكل كبير في الفترة الأخيرة".

وأوضح: "لعبنا فقط مباراتين، وحصدنا 4 نقاط، ونتطلع (الثلاثاء) إلى تعزيز الرصيد بالفوز .. ندرك أن المنتخب النيبالي يتطلع للتماسك أمام النشامى والظهور بمستوى جيد، لكننا نركز فقط على الانتصار، والمضي قدماً نحو الأمام".

ويخوض المنتخب الوطني مباراته، ويطمح إلى الفوز ومحو التعادل دون أهداف أمام الكويت في الجولة الثانية.

وسبق للأردن ونيبال أن التقيا في التصفيات الآسيوية عام 2011، وانتصر "النشامى" في ذلك الوقت 9-0 - أكبر نتيجة يسجلها في تاريخه، وتعادل المنتخبان إيابا 1-1.

وقال فيتال، إن من المهم "الظهور بأفضل مستوى ممكن"، أمام نيبال.

وأنهى منتخب الأردن تحضيراته للقاء نظيره النيبالي عند الساعة 7 مساء الثلاثاء، على ستاد عمّان الدولي، ضمن الجولة 4 من التصفيات. وأجرى "النشامى" تدريبه الرئيس مساء الاثنين، على ملعب اللقاء، بقيادة فيتال، لوضع اللمسات الأخيرة قبل المواجهة.

وتضم قائمة النشامى للقاء 25 لاعباً بعد تأكد غياب خليل بني عطية للإصابة، وهم: عامر شفيع، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أنس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، أحمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.

ويستقر المنتخب في المركز 2 بين فرق المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد 4 نقاط وبالشراكة مع الكويت، فيما تتصدر أستراليا الترتيب بـ6 نقاط، مع بقاء نيبال رابعاً بـ3، والصين تايبيه أخيراً دون نقاط.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، 3 لقاءات متتالية في عمّان، ابتداءً من نيبال، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ 5 أيام.

ويتوقف مشوار التصفيات حتى 31 آذار/مارس من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

المملكة