جددت وزارة التربية والتعليم، مساء الاثنين، تأكيدها على ضرورة إلتزام المعلمين بالتدريس داخل الغرفة الصفية وانتظام العملية الدراسية في المدارس.

 وأكدت الوزارة ضرورة إرسال الطلبة إلى المدارس اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء والتحاقهم بمدارسهم.

الوزارة قالت إنه "سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل من مدير يمتنع عن الدعوة لارسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على  تأمين معلم بديل وفورا على حساب التعليم الإضافي".

ويأتي ذلك في إطار التزام الوزارة للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية أمس الأحد والقاضي بوقف تنفيذ قرار اعلان الاضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى المرفوعة من قبل أهالي الطلبة.

مديرو التربية والتعليم، كانوا قد دعوا مديري ومديرات المدارس في وقت سابق، للتقيد التام بمضمون قرار المحكمة الإدارية تحت طائلة المساءلة القانونية.

وشددت التعاميم الرسمية الصادرة عن مديري التربية والتعليم والموجهة لمديري المدارس، على تطبيق أحكام نظام الخدمة المدنية بحق كل من يمتنع عن التدريس اعتباراً من الثلاثاء.

واكدت مديريات التربية والتعليم، أن لديها خططاً جاهزة وبديلة لضمان انتظام العملية الدراسية في جميع المدارس، تضمنت كشوفات لمعلمين ومعلمات أصبحت جاهزة للتعيين على حساب التعليم الإضافي، كبدلاء للمعلمين المعينين رسميا في حال رفضهم تدريس الطلبة وتمسكهم بالإضراب.

ووجه مديرو التربية والتعليم، مديري المدارس لاستقبال الطلبة داخل الغرف الصفية والالتزام بتدريسهم، مثلما دعوا اولياء امور الطلبة لإرسال ابنائهم للمدارس الثلاثاء.

واكدت مديريات التربية والتعليم، توفر العدد الكافي من المعلمين البدلاء في جميع التخصصات ولجميع المراحل الدراسية وسد احتياجات المدارس من المعلمين لمختلف المباحث الدراسية، فيما أوضحت أنه سيصار إلى اعتماد جدول للحضور والغياب للطلبة كالمعتاد ووفق الأنظمة والتعليمات المتبعة.

المملكة + بترا