أجرى رئيس الوزراء عمر الرزاز الخميس أول تعديل على حكومته شمل تعيين 7 وزراء جدد، ودمج 6 حقائب وزارية، واستحداث حقيبة جديدة.

وأدى الوزراء اليمين الدستورية، بعد صدور إرادة ملكية بالموافقة على التعديل، الذي تضمن: بسام التلهوني، وزيرا للعدل، عزمي المحافظة، وزيرا للتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، غازي الزبن وزيرا للصحة، فلاح العموش، وزيرا للأشغال العامة والإسكان، محمد أبو رمان، وزيرا للثقافة والشباب، إبراهيم شحاحده، وزيرا للزراعة والبيئة، رائد أبو السعود، وزيرا للمياه والري، وبسمة إسحاقات وزيرة للتنمية الاجتماعية.

مجد شويكة، التي تولت وزارة تطوير القطاع العام قبل التعديل، عينت وزيرة دولة للتطوير الإداري والمؤسسي.

وقدم وزراء في حكومة عمر الرزاز الأربعاء استقالاتهم تمهيداً للتعديل الوزاري: وزير العدل عوض أبو جراد، ووزير الدولة للشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة، ووزير البيئة نايف الفايز، ووزير الزراعة خالد حنيفات، ووزير التعليم العالي عادل الطويسي، ووزير الأشغال يحيى الكسبي، ووزيرة التنمية الاجتماعية السابقة هالة لطوف، ووزيرة الثقافة بسمة النسور، ووزير الشباب مكرم القيسي، ووزير الصحة محمود الشياب، ووزير المياه منير عويس.

التعديل هو الأول في الحكومة، التي شكلها الرزاز في يونيو 2018 وجاءت بعد احتجاجات شعبية في مايو ضد النهج الاقتصادي أدت لاستقالة حكومة هاني الملقي.

إبراهيم الشحاحدة

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الزراعية، وشغل منصب مدير الإرشاد الزراعي في عدد من مراكز البحوث الزراعية، وهو عضو في نقابة المهندسين الزراعيين، و كان عضواً في لجنة الزراعة والمياه، ولجنة الخدمات العامة في مجلس النواب السابع عشر.


محمد أبو رمان

باحث في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، وخبير في حركات الإسلام السياسي وقضايا الإصلاح في الأردن.

حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، تخصص نظرية سياسية-فكر سياسي، من جامعة القاهرة في العام 2009، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة آل البيت في العام 2000، ودرجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة اليرموك في العام 1995.

صدرت له مجموعة من الكتب والدراسات، باللغتين العربية والإنجليزية، حول الحركات الإسلامية في الأردن، من أبرزها كتاب "الإصلاح السياسي في الفكر الإسلامي (الشبكة العربية للأبحاث والترجمة، بيروت، 2010)، وكتاب "بين الحاكمية وسلطة الأمة: الفكر السياسي للشيخ محمد رشيد رضا" (وزارة الثقافة، عمّان، 2010).


غازي الزبن

الدكتور غازي منور تركي الزبن من مواليد 1951 في محافظة الزرقاء، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة 1976، والبورد الأردني في الجراحة العامة.

عمل في الخدمات الطبية الملكية كرئيس اختصاص جراحة التجميل برتبة عميد، وعضو لجنة امتحان تخصص البورد الأردني في جراحة التجميل.

وهو عضو المجلس الاستشاري في محافظة العاصمة منذ 2008، وشغل مقرر الكتلة الوطنية الديمقراطية في المجلس الرابع عشر لمجلس النواب، ومقرر كتلة الوفاق، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الرابع عشر لمدة 3 دورات ،وكان عضواً في مجلس الأعيان الخامس والعشرين.

فلاح العموش

رئيس سابق لبلدية الزرقاء، ووكيل أسبق في أمانة عمّان الكبرى.

بسام التلهوني

ولد في عمّان عام 1964، تخرج في الجامعة الأردنية كلية الحقوق، وحصل على شهادة الماجستير من الجامعة الأردنية وعلى الدكتوراه من بريطانيا جامعة أدنبره.

أهم المناصب التي شغلها: عمل محاميا لمدة تزيد عن عشرين عاما، مستشارا قانونيا للعديد من المنظمات الدولية والخاصة، وأستاذاً للقانون في كلية الحقوق بالجامعة الأردنية، رئيسا للمركز الوطني للملكية الفكرية، ومراقبا عاما للشركات' في وزارة الصناعة والتجارة 2012/2011.

رائد أبو السعود

ولد في فبراير 1957، وتقلد منصب وزير المياه والري في 7 أبريل 2005.

وشغل منصب وزير الأشغال العامة والإسكان في الفترة من 25 أكتوبر 2004 ولغاية 7 أبريل 2005، وكان وزيراً للأشغال العامة والإسكان، ووزيراً للنقل للفترة من 25 أكتوبر 2003 ولغاية 24 أكتوبر 2004.

وعمل وزيراً للمياه والري من أبريل إلى يوليو 2005، وخلال العامين 2007-2009.

بسمة إسحاقات

عملت مديرة عامة لصندوق المعونة الوطنية.

المملكة