ارتفع الدولار بشكل طفيف، الجمعة، ليحافظ على بعض الزخم بعد أن قفز في الجلسة السابقة عقب سلسلة قرارات من بنوك مركزية في أوروبا.

وكان التداول ضعيفا نسبيا مع ترقب الأسواق لصدور أحدث بيانات أميركية عن الوظائف في وقت لاحق من اليوم والتي قد تغير سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وارتفع الدولار مقابل اليورو، مع انخفاض العملة الموحدة 0.1% إلى 1.09 دولار في بداية التعاملات الأوروبية، لكن اليورو ظل أعلى بكثير من أدنى مستوى له في 20 عاما عند 0.953 دولار والذي سجله في أيلول/ سبتمبر.

ورفع الاحتياطي الاتحادي الأربعاء أسعار الفائدة 25 نقطة أساس إلى نطاق بين 4.5 و4.75%.

وساعد التباطؤ في وتيرة رفع أسعار الفائدة وتصريحات من البنك المركزي على تراجع الدولار إذ تحدو المستثمرين آمال في انتهاء دورة التشديد النقدي قريبا.

لكنه ارتفع بحدة الخميس عندما رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى 2.5%. إلا أنه ألمح إلى إمكانية انتهاء التشديد النقدي بعد زيادة أخرى في آذار/ مارس، مما تسبب في تراجع اليورو.

وقال ألفين تان المحلل لدى آر.بي.سي كابيتال ماركتس إن تقارير الأرباح الضعيفة نسبيا من عمالقة التكنولوجيا، أمازون وأبل وألفابت، دفعت المستثمرين إلى تجنب المخاطرة في الأسواق مما قد يدعم الدولار الجمعة.

وصعد مؤشر الدولار 0.1% إلى 101.89.

وارتفع الين الياباني قليلا مقابل العملة الأميركية عند 128.66.

وتترقب الأسواق، الجمعة، صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.18% إلى 1.22 دولار، بعد انخفاضه 1.2% الخميس، عندما رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة لكنه شدد على أن التضخم يظهر مؤشرات على التراجع.

وهبط الدولار الأسترالي 0.35% عند 0.705 دولار.

وفي غضون ذلك، ارتفع الدولار الأميركي 0.35% مقابل نظيره الكندي عند 1.336 دولار كندي.

رويترز