استعان مدرب إسبانيا الجديد لويس دي لا فوينتي بحارس تشلسي الإنجليزي كيبا أريسابالاغا ومهاجم سلتا فيغو ياغو أسباس، وذلك من أجل المباراتين الأوليتين للمنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد نظيريه النرويجي والأسكتلندي.

كما ضمت التشكيلة الأولى لدي لا فوينتي منذ أن استلم مهمته خلفاً للويس أنريكي بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال قطر نهاية العام الماضي، مدافع ريال مدريد ناتشو فرنانديز فيما استدعي مهاجم إسبانيول خوسيلو إلى المنتخب للمرة الأولى على الإطلاق بعد تألقه هذا الموسم بـ12 هدفاً في الدوري.

ولم يكن خوسيلو (32 عاماً) الوافد الجديد الوحيد إلى التشكيلة، بل استدعي أيضاً قلب دفاع أوساسونا دافيد غارسيا (29 عاماً) للمرة الأولى.

ويعود كيبا وأسباس وناتشو إلى المنتخب بعدما استبعدوا عنه تحت قيادة أنريكي منذ 2020 و2019 و2018 توالياً.

وضمت التشكيلة الأولى لدي لا فوينتي 11 لاعباً ممن شاركوا في مونديال قطر 2022.

وتبدأ إسبانيا مشوارها في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا المقررة صيف 2024 في ألمانيا، بمواجهة النرويج في 25 آذار/مارس في ملقة، قبل السفر إلى غلاسكو للقاء اسكتلندا بعدها بثلاثة أيام.

التشكيلة:

لحراسة المرمى: كيبا أريسابالاغا (تشلسي الإنجليزي)، روبرت سانشيس (برايتون الإنجليزي)، ودافيد رايا (برنتفورد الإنجليزي)

للدفاع: خوسيه لويس غايا (فالنسيا)، أيميريك لابورت (مانشستر سيتي الإنجليزي)، إينيغو مارتينيز (أتلتيك بلباو)، ناتشو فرنانديس وداني كارفاخال (ريال مدريد)، دافيد غارسيا (أوساسونا)، بدرو بورو (توتنهام الإنجليزي)، وأليخاندرو بالدي (برشلونة).

للوسط: رودري (مانشستر سيتي)، مارتن سوبيميندي وميكيل ميرينو (ريال سوسييداد)، غافي وبيدري (برشلونة)، فابيان رويز (باريس سان جرمان الفرنسي)، وداني سيبايوس (ريال مدريد).

للهجوم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، داني أولمو (لايبزيغ الألماني)، نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو)، براين خيل (إشبيلية)، ميكيل أويارزابال (ريال سوسييداد)، ياغو أسباس (سلتا فيغو) ، خوسيلو (إسبانيول)، وجيرار مورينو (فياريال).

أ ف ب