سلمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، السبت، نحو 1800 تصريح لحجاج أردنيين قُبلوا لأداء فريضة الحج العام الحالي.

وأشار الناطق باسم وزارة الأوقاف علي الدقامسة عبر "المملكة" إلى عدم وجود شروط عند عملية استلام تصريح الحج، والمطلوب فقط إبراز الهوية الشخصية.

وعلى الحاج الذهاب لإحدى شركات الحج والعمرة، بعد استلام التصريح، بحسب الدقامسة.

وأشار الدقامسة إلى أن تكلفة الحج برا لهذا العام تتراوح بين 2828 دينار أردني إلى 3008 دنانير أردني، فيما تبلغ كلفة الحج جوا لهذا العام حوالي 2859 دينار أردني إلى 3039 دينار أردني.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، إن حصة الأردنيين من موسم الحج للعام الحالي تصل إلى 8 آلاف حاج وحاجة، موضحا أنه جرى قبول جميع المسجلين لأداء فريضة الحج من مواليد 1950فما دون.

وأضاف الخلايلة أن حصة فلسطينيي أراضي 1948 من الحج لهذا الموسم تبلغ 4500 حاج، موضحا أن الوزارة حددت لأول مرة أسعار الحج المميز وتترواح بين 5 آلاف و 9 آلاف دينار.

وأشار إلى أن دائرة الحج والعمرة اعتمدت لمواصفات السكن والنقل فئتين، هما الأولى المميزة بفنادق مصنفة 5 نجوم، ولا يزيد بعدها على (500) متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على (400) متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جوا فقط.

وأضاف الخلايلة أن الثانية تتألف من مستويين الأول فنادق بمستوى 5 نجوم لا يزيد بعدها على (2) كيلومتر عن ساحات الحرم في مكة المكرمة مع تأمين النقل ما أمكن ذلك، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية، والمستوى الثاني: فنادق جيدة جدا لا يزيد بعدها على (1500) متر عن ساحات الحرم في مكة المكرمة، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية.

المملكة