حقق لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق ومحمود الطرايرة، الثلاثاء، ميداليتين فضية وبرونزية على التوالي، ضمن منافسات بطولة العالم المقامة في العاصمة الأذرية باكو.

وأحرزت الصادق، المصنفة الأولى على العالم، الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، فيما حقق الطرايرة الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 58 كغم، بحسب اللجنة الأولمبية الأردنية.

وخسرت الصادق النزال النهائي أمام اللاعبة الفرنسية ماجدة فييت هينين بنتيجة 2-1، في حين خسر الطرايرة نزال الدور نصف النهائي أمام اللاعب الروسي جورجي جورتسيف بنتيجة 2-0.

وكانت الصادق بلغت نهائي وزن تحت 67 كغم في بطولة العالم بعد فوزها على اللاعبة النرويجية ماري نيلسن بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي.

والصادق والطرايرة، كانا قد ضمنا الفوز بميدالية في بطولة العالم، بعد بلوغهما نصف نهائي وزنيهما.

وقبل الوصول إلى نصف النهائي، حققت الصادق 3 انتصارات ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، على كل من المغربية صوفيا صالح (2-0) في دور الـ 32، والتشيلية كلوديا غالاردو (2-1) في دور الـ 16، والصينية زهانغ (2-0) في الدور ربع النهائي.

في حين فاز اللاعب الطرايرة في 4 نزالات ضمن منافسات وزن تحت 58 كغم على كل من المالي يوسف سيمبارا (2-0) في دور الـ 64، واليوناني يونيسيوس (2-0) في دور الـ 32، ولاعب ساحل العاج عيسى دياكيت (2-1) في دور الـ 16، والإيطالي فيتو ديل أكويلا - بطل أولمبياد طوكيو، (2-0) في الدور ربع النهائي.

وبعد هاتين الميداليتين، بات الأردن يمتلك في سجله بتاريخ مشاركاته ببطولات العالم للتايكواندو ما مجموعه 9 ميداليات من بينها 3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

وفي المقابل، ودعت اللاعبة راما أبو الرب المنافسات من الدور ربع النهائي لوزن تحت 73 كغم، حيث كانت قد حققت فوزين على كل من، لاعبة ساحل العاج، أبينا جيسيكا، بنتيجة 2-0، ولاعبة الغابون بنتيجة 2-1، قبل أن تخسر بنتيجة 2-0 أمام اللاعبة الفرنسية ألثيا لورين بنتيجة 2-0.

وتستكمل الأربعاء المشاركة الأردنية في بطولة العالم، حيث سيظهر كل من صالح الشرباتي في وزن تحت 80 كغم، وفهد عمار ضمن منافسات وزن تحت 87 كغم.

المملكة