استقبل رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج محي الدين توق، وفدًا من الأمانة العامّة لجائزة خليفة التربوية من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، ضمن زيارة رسميّة للمملكة؛ وذلك للتعريف بمجالات الجائزة في دورتها السابعة عشرة.

ورحّب توق بالوفد الزائر الاثنين، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وخصوصًا في مجال التعليم.

وقدّم توق في إطار الزيارة، مُلخّصًا عن التجربة الأردنيّة في تطوير المناهج وفقًا لأحدث النظريات التربويّة، وشرح دور المركز وآلية عمله، وأبرز إنجازاته من المباحث والكتب المدرسيّة، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية المستدامة التي تنعكس إيجابًا على تحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصاديّ.

وبيّنت الأمينة العامة لجائزة خليفة التربويّة أمل العفيفي أن الجائزة نجحت خلال ستة عشر عامًا في رفد الميدان التعليميّ محليًا وعربيًا ودوليًا بفئات متميزة في مختلف المجالات، معربة عن اعتزازها بالمشاركة الأردنية حيث فاز فيها سبعة وخمسون فائزاً وفائزة، ومساهمة الخبرات الأردنية في تطوير مراحل الجائزة.

وفي نهاية اللقاء، قدّم عضو مجلس أمناء الجائزة محمد الظاهري درعًا تذكارية لتوق، وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بالاطلاع على التجربة الأردنيّة ورغبتهم بالتعاون المستمرّ مع المركز وتبادل المقترحات والأفكار في مجال تطوير المناهج ومجالات الجائزة العشرة، ومنها التعليم العام، والتعليم العالي، والبحوث التربوية.

المملكة