أعلن نائب رئيس مجلس المفوضين، مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حمزة الحاج حسن، الثلاثاء، أن نسبة الإشغال في فنادق العقبة الشاطئية والداخلية بلغت قرابة 87% خلال عطلة عيد الفطر.

وقال الحاج حسن، إن متوسط نسبة حجوزات الفنادق في العقبة، وصلت إلى 87% في كافة الفنادق، حيث وصلت النسبة إلى 92% في فنادق الخمس نجوم، و87% في فنادق فئة الأربع نجوم، و83% في فنادق من فئة الثلاث نجوم، مما يشير إلى ارتفاع نسب الإشغال في فنادق العقبة كافة.

وبين، أن السلطة وضمن استراتيجيتها السياحية واستمرارا للفعاليات الترفيهية خلال نهايات الأسبوع لشهر رمضان المبارك أعدت برنامج ليالي العيد في ساحة ومتنزه الثورة العربية الكبرى، يشتمل على مجموعة من النشاطات والفعاليات الترفيهية للأطفال والعائلات من فرق فنية وعروض مسرحية عائلية وبازار للمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والمنتجات الأسرية وجوائز للأطفال، إضافة إلى عروض جوية صباحية ومسائية للصقور الملكية ستزين سماء العقبة.

وأضاف الحاج حسن، أن السلطة وضعت خطة متكاملة لتشجيع السياحة واستقبال الزوار عبر المعابر الحدودية والجمركية خلال عطلة العيد في المدينة، من خلال توفير كوادر لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية في المحافظة.

بترا