قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، الثلاثاء، إن الأردن سيستمر بإرسال مساعدات بشكل مكثف برا عبر جسر الملك حسين إلى قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الشبلي لـ "المملكة"، أن "الجهود الأردنية التي بذلت تكللت بنجاح بإيجاد ممر بري ثابت عبر الأردن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة"، مضيفا: "تمكنا من تكثيف المساعدات من خلالها مع نهاية شهر رمضان وأيام عيد الفطر ...".

وأشار إلى أن "العمل مستمر على إرسال مثل هذه المساعدات خلال الفترة المقبلة وبهذا الحجم والوتيرة وبهذه الطريقة عبر جسر الملك حسين مرورا بالأراضي المحتلة وصولا إلى غزة"، موضحا أن هذا الطريق "الأسهل والذي يمكنا من إيصال المساعدات بكم أكبر وبالنوعية التي تلبي الاحتياج بقطاع غزة" المنكوب.

الشبلي أشار إلى أن إيصال المساعدات برا "يتكامل مع الإنزالات الجوية التي تقوم بها القوات المسلحة"، موضحا أن التوجيه الملكي يوجه إلى "العمل بتقديم كافة الإمكانيات وإيصال أكبر قدر ممكن من المساعدات".

وقدم الأردن خلال شهر رمضان "ما يزيد عن ربع مليون وجبة بشكل مباشر إلى قطاع غزة" على ما ذكر الشبلي، وتحدث عن "توزيع كميات كبيرة من مادة الطحين".

المملكة