قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات الخميس، إنه من المبكر معرفة مصدر الإصابات التي سجلت الأربعاء.

وبين عبيدات في تصريح لـ"المملكة" أن عدد الحالات مجهولة المصدر لا يزال محدودا في الأردن، مضيفا أن الوضع الوبائي لا يزال جيدا وتحت السيطرة.

"نسبة النتائج الإيجابية من مجموع الفحوصات لا تزال قليلة" بحسب عبيدات.

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأربعاء،عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليصل إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها في الأردن إلى 987، فيما لم تسجل حالات شفاء جديدة، وشملت الإصابات الجديدة حالتين من الفحوص العشوائية من محافظتي الزرقاء والعاصمة.

وأجري 9879 فحصا للكشف عن فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الفحوص التي أجريت حتى الآن إلى 302502 فحص، وهو 10 أضعاف المطلوب من منظمة الصحة العالمية، وفق الوزير جابر.

وقال عبيدات، إن وزارة الصحة ستجري دراسة لقياس مناعة المجتمع الأردني، موضحا أن الدراسة المناعية تهدف إلى معرفة نسبة المواطنين الذين تعرضوا لعدوى الفيروس خلال الفترة الماضية من خلال إجراء فحص الأجسام المضادة من خلال تقنية ELISA أو تقنيات مشابهة.

ولفت عبيدات إلى أن الدراسة وبائية وليست سريرية، وتختلف عن فحوص الـ PCR التي تهدف إلى تشخيص الحالات المصابة، ويكون الفيروس نشطاً.

المملكة