أكّد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الاثنين، أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي والتعاضد بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الفايز، خلال لقائه رئيس الجمعية الأردنية لمالكي العقارات والأراضي مازن الحديد، إنّ المطلوب إيجاد علاقة متوازنة بين المالكين والمستأجرين، لأهمية الموضوع وارتباطه بشكل أساسي ووثيق بالاستقرار الاقتصادي والتجاري والاستثمار.

وأضاف، أنّه من الضروري إيجاد حلول منصفة وعادلة في هذه المسألة التي تسهم بتحريك العجلة الاقتصادية، وتعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

وبين، أنّ جلالة الملك عبدالله الثاني يقوم بجهود حثيثة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا، وتحويل هذا التحدي إلى فرص حقيقية للنهوض في مختلف المجالات وخاصة مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

رئيس مجلس الأعيان الفايز، دعا مالكي العقارات إلى التعاون مع المستأجرين خاصة من تأثرت قطاعاتهم الاقتصادية من الإغلاقات، عبر تقاسم الأعباء، وتخفيف قيم الأجور وتقسيطها بما يخفف من الآثار السلبية لوباء كورونا الاقتصادية، ومن ثم تحصين الجبهة الداخلية بروح من الـتآخي والمحبة اقتداء بالنهج الهاشمي لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الوطن.

بترا