أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، أن الحكومة ستوقع قريبا، اتفاقيات لـ3 مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه، ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية، وذلك في السعي إلى زيادة الاستثمار، وتعزيز منعة الاقتصاد.

وقال العضايلة، خلال مؤتمر صحفي: "في ضوء حديث رئيس الوزراء (عمر الرزاز) مطلع الأسبوع عن مرحلة التعافي والمنعة التي تهدف إلى زيادة الاستثمار، وتعزيز منعة الاقتصاد، والتركيز على تنفيذ مشاريع الشراكة والمشاريع الكبرى مع القطاع الخاص، سيتم قريباً توقيع اتفاقيات لـ 3 مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية".

وتابع أن الرزاز سيقوم "بزيارة هيئة الاستثمار للوقوف على وضع المشاريع الاستثمارية القائمة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المستقبلية".

العضايلة أوضح أن الحكومة ستحدث أولوياتها تبعا لتحديث أولويّات جميع الوزارات، بعد استكمال مناقشتها.

"استكمالاً لمخرجات الاجتماع الحكومي المطوّل، الذي عُقد السبت، لمراجعة أولويّات عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة؛ ناقش عدد من أصحاب المعالي الوزراء أولويّات عمل وزاراتهم للمرحلة المتبقّية من عام 2020، وللعام 2021، وتحديداً في ضوء المستجدّات التي من الواجب التعامل معها، وفي مقدّمتها تداعيات وباء كورونا" وفق العضايلة.

من جهة أخرى، قال العضايلة، إن مجلس الوزراء وافق على توصيات لجنة التسوية والمصالحة المشكلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفاً، بناء على الطلبات التي تقدموا بها للجنة، ووفقاً لقانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات".

المملكة