أشادت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالتزام المصلين بالتعليمات والإرشادات التي أكد عليها خطباء المساجد خلال صلاة الجمعة اليوم، التي تأتي بعد إعادة فتح المساجد في محافظتي العاصمة والزرقاء.

وقال الناطق الإعلامي بسام الوزارة حسام الحياري، إن المصلين أظهروا حساً بالمسؤولية والوعي لأهمية التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلٍ؛ تجنباً لانتقال عدوى فيروس كورونا.

وأضاف الحياري، أن الوزارة تابعت بدقة من خلال موظفيها والأئمة والمؤذنين عمليات دخول المصلين، وأدائهم لصلاة الجمعة، والتأكيد عليهم وتذكيرهم بالإرشادات حتى نصل إلى ما وصلنا إليه من التزام كبير.

وأكد أنه وبتوجيهات مباشرة من وزير الأوقاف محمد الخلايلة تابعت لجان المساجد وكثفت جهودها في إعادة صيانة المساجد وتعقيمها بشكل مستمر، خصوصا بعد عودة الصلاة فيها، حيث إن النجاح والالتزام الذي يسجل للأردن هو حرص الأردنيين على تطبيق اشتراطات السلامة العامة.

وثمن الحياري الجهود التي بذلها نشامى المديرية العامة للأمن العام من خلال حضورهم أمام المساجد، وتنظيم السير ومساعدة كوادر الأوقاف بتوجيه المصلين للتباعد، والالتزام بالإجراءات المتبعة.

بترا