رفض اتحاد كرة القدم، طلب نادي الوحدات، حضور 250 شخصا من جماهيره في المباراة الختامية لدوري المحترفين التي تقام السبت المقبل أمام الفيصلي.

وقال الاتحاد في كتاب وجهه للوحدات الذي حسم البطولة قبل جولتين من نهايتها، "نود إعلامكم بعدم إمكانية تلبية طلبكم ... لتعارضه مع تعليمات استدامة نشاط كرة القدم للموسم 2020، والتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".

وكان الوحدات الذي حقق لقب الدوري للمرة الـ 17 في تاريخه، ضمن الفوز بالبطولة عندما انتصر على ملاحقه الجزيرة 1-0 في 5 كانون الثاني/يناير الحالي، في حين، لم يتمكن الفيصلي حامل اللقب، من المحافظة على البطولة، ويحتل حاليا المركز الخامس.

والجماهير لم تحضر مباريات فرقها في الدوري الأردني الذي انطلق في آذار/مارس 2020، وذلك بسبب الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت مباريات الدوري لـ 5 أشهر أي حتى شهر آب/أغسطس 2020، تخللها توقف لأسبوعين سببه إصابة عدد من لاعبي الأندية البالغ عددها 12، بفيروس كورونا المستجد. لكن الدوري استؤنف في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان الوحدات حصل مؤخرا على رخصة الاتحاد الآسيوي بنيله بطاقة المشاركة كأول فريق أردني في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بنسخته القادمة.

وافتتح الوحدات الموسم الحالي، متوجا بلقب بطولة درع الاتحاد على حساب الرمثا، فيما نال الفيصلي لقب كأس الكؤوس على حساب الجزيرة، بينما قرر اتحاد الكرة الأردني إلغاء بطولة كأس الأردن بسبب جائحة كورونا وهو ما يحدث لأول مرة منذ انطلاق المسابقة عام 1980.

ويعتبر الفيصلي الأكثر تتويجا بلقب الدوري الذي انطلق عام 1944، مع 34 مرة، مقابل 17 للوحدات و8 للأهلي الذي هبط للدرجة الأولى، و3 للجزيرة ومرتين لكل من الرمثا وشباب الأردن ومرة واحدة لكل من عمان والأردن.

وتبدأ الخميس المقبل، الجولة الأخيرة من عمر الدوري بلقاء فريقي الجزيرة وشباب الأردن عند الساعة الرابعة مساء على ملعب عمان.

وتقام الجمعة، 3 مباريات عند الرابعة مساء، الأولى بين الصريح والرمثا على ملعب الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، والثانية الحسين إربد مع سحاب على ملعب الحسن في إربد، وشباب العقبة مع السلط على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.

ويشهد السبت المقبل، مباراة الأهلي مع معان عند الثالثة مساء على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما يلعب الفيصلي والوحدات عند الساعة الخامسة مساء على ملعب عمّان في ختام مباريات الدوري.

وهذه الجولة، تحدد الفريق الذي سيرافق الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى.

المملكة