أعلنت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد لمعلمين وطلبة، وفق ما أفادت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة نجوى قبيلات لـ "المملكة".

وعاد الاثنين، 178840 طالبا وطالبة من الصف الثاني الأساسي للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، للدراسة الوجاهية في مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيما عاد الأحد، 410 آلاف طالب وطالبة، من أصل أكثر من مليوني طالب وطالبة، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وقال وزير الصحة نذير عبيدات، الخميس، خلال اجتماعه مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، إن "قرار إعادة فتح المدارس كما هو متخذ سابقا بالعودة التدريجية ابتداء من الصفوف الأساسية الأولى والثاني الثانوي ورياض الأطفال لا تراجع عنه".

الوزارة، أطلقت، دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، في ظل إجراءات احترازية للوقاية من كوفيد-19.

وحدد النموذج المعتمد للدوام في المدرسة وفق مستجدات الوضع الوبائي في المنطقة التي تتواجد بها المدرسة، من حيث استقرار الوضع الوبائي أو عدم استقراره، حيث ستتم العودة التدريجية القابلة للتقييم المستمر وفق ضوابط ومحددات أعداد الطلبة والمساحات المتوافرة وإمكانيات توفير شروط السلامة العامة والاشتراطات الصحية الواردة في البروتوكول الصحي.

المملكة