قالت دائرة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ترتفع السبت لتسجل حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء مشمسة وباردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الأرصاد تكون السماء صافية ليلا والأجواء باردة في أغلب المناطق وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية خفيفة السرعة.

تكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 17 - 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 6، وفي مرتفعات الشراة 14 - 4، وفي مناطق البادية 25 - 7، وفي مناطق السهول 17 - 7، وفي الأغوار الشمالية 25 - 11، وفي الأغوار الجنوبية 29 - 16، وفي البحر الميت 27 - 16، وفي خليج العقبة 29 - 17 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الأحد ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية خلال ساعات المساء، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس يوم الإثنين، وتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6- 7) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتأثر المملكة يوم الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتعود إلى معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة،

المملكة