بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، في العاصمة البحرينية المنامة، تأهباً لملاقاة المنتخب البحريني عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، في مباراة ودية، تأتي في إطار تحضيرات "النشامى" لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وخاض المنتخب الوطني أولى تدريباته في البحرين مساء السبت، حيث استهل التمرين بالوقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على روح المدرب الوطني ولاعب المنتخب السابق راتب العوضات. 

وقاد المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، التمارين الفنية والبدنية، التي شهدت تواصل تأهيل اللاعب خليل بني عطية بتدريبات فردية تحت إشراف الجهاز الطبي، للشفاء من الإصابة التي لحقت قبل تجمع المنتخب.

وكان المنتخب وصل إلى المنامة الجمعة قادماً من الإمارات، حيث يضم الوفد 26 لاعباً.

وكان النشامى خاض مباراتين وديتين في الإمارات، حيث تعادل المنتخب الوطني مع عُمان 0-0، قبل التغلب على لبنان 1-0 الأربعاء الماضي، بانتظار لقاء البحرين قبل العودة إلى العاصمة عمان في 31 آذار/مارس الحالي. 

ويعد تجمع النشامى حالياً، المحطة الأخيرة، قبيل استكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات آسيا 2023 بالصين، حيث يستأنف المنتخب الوطني مشواره في حزيران/يونيو بنظام التجمع في الكويت، ضمن المجموعة الثانية، بلقاء نيبال يوم 7، قبل مواجهة أصحاب الأرض 11 منه، ليختتم مبارياته أمام أستراليا 15 من الشهر ذاته.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

المملكة