أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الاثنين، عن وقف العمل بكافة تصاريح التجول الصادرة عنها للمؤسسات والشركات للقطاعات المختلفة بما فيها السياحي (الفنادق والمطاعم)، النقل، التخليص والملاحة، المصانع، التخزين واللوجستيات، بهدف التجول وتقديم الخدمات خلال ساعات الحظر الجزئي يوميا، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16/5/2021.

وقالت السلطة في بيان صحفي، إنه "سيتم إعادة إصدار تصاريح لأشخاص تلقوا جرعة واحدة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا على الأقل من خلال تقديم شهادة تثبت ذلك". 

نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة شرحبيل ماضي، قال لـ "المملكة"، إن "نحو 20 ألف شخص في العقبة تلقوا اللقاح المضاد للفيروس من خلال الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس".

"نسعى لتوسيع حملة التطعيم لتصل إلى كافة العاملين في القطاعات الاقتصادية للوصول إلى تحقيق انفراج في العقبة وجعل المدينة آمنة خضراء وتعود الحياة الطبيعية لها من خلال رفع أعداد متلقي اللقاح بشكل أكبر"، بحسب ماضي.

وأشار إلى أن "القرار يأتي لتحفيز المواطنين إلى تلقي المطعوم المضاد للفيروس"، موضحا أن "تصاريح التجول الجديدة ستشمل شهادة تلقي المطعوم إن كان جرعة أولى أو جرعتين".

المملكة