أصدر اتحاد كرة اليد الجدول الزمني المعدل لبطولاته المحلية 2021-2022، التي تبدأ من خلال استكمال بطولتي الشباب والشابات.

وحدد الاتحاد مطلع شهر حزيران/ يونيو المقبل، موعدا لإقامة لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة الشباب، ومباراتي الدور قبل النهائي لبطولة الشابات.

وقال رئيس الاتحاد تيسير المنسي، في تصريح صحفي الثلاثاء، إن تداعيات فيروس كورونا، ألقت بظلالها على نشاطات الاتحاد، وتسببت بإيقاف العديد من البطولات في الفترة الماضية، خصوصا بعد قرار الجهات ذات العلاقة إغلاق المدن الرياضية.

وأوضح أن المواعيد الجديدة للبطولات تتناسب مع ظروف الأندية، والاستحقاقات الخاصة للمنتخب الوطني للرجال الذي يستعد لخوض منافسات البطولة الآسيوية (تصفيات كأس العالم) مطلع العام المقبل، والمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين الذي سيشارك في البطولة الآسيوية الثانية (تصفيات كأس العالم)، والمقررة في قطر مطلع العام المقبل أيضا.

وأكد المنسي أن الاتحاد ماض في إقامة بطولاته المحلية كافة، التي ستقام وفق الضوابط والإجراءات الصحية المعتادة، التي جرى تنفيذها في البطولات السابقة.

وأوضح أمين سر الاتحاد رئيس لجنة المسابقات، زين العابدين بني هاني، أن تجمع مراكز الواعدين والواعدات الذي يشتمل على إجراء لقاءات ودية بين المراكز، سيقام خلال شهر حزيران/يونيو المقبل، وأن لقاءات بطولة كأس الأردن للسيدات ستبدأ اعتبارا من 22 حزيران/يونيو، حتى 6 تموز/يوليو المقبل، فيما تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال الفترة من 1 تموز/يوليو وحتى 2 آب/أغسطس المقبل.

وجرى أيضا تحديد الفترة من 9 تموز/يوليو وحتى 14 آب/أغسطس المقبل موعدا لإقامة بطولة أندية السيدات، وبطولة دوري أندية الدرجة الثانية في الفترة من 16 تموز/يوليو حتى 30 آب/أغسطس المقبل.

وحدد الاتحاد موعد إقامة مباراة كأس السوبر، والتي تجمع بين فريقي العربي والأهلي، لتقام يوم 30 أو 31 تموز/يوليو المقبل، يعقبها مباشرة انطلاق منافسات بطولة كأس الأردن في الفترة من 2 آب/أغسطس وحتى 16 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويبدأ دوري أندية الدرجة الأولى، اعتبارا من 6 آب/أغسطس ويستمر حتى 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وفي مطلع العام المقبل 2022 تقام بطولتا الناشئين والناشئات لمواليد 2004-2005، ثم تقام بطولة الشباب والشابات مواليد 2002-2003 خلال شهر آذار/مارس المقبل، ثم تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال شهر أيار/مايو 2022، يعقبها مباشرة إقامة التجمع الثاني لمراكز الواعدين والواعدات.

بترا