قال نائب رئيس مجلس مفوضي العقبة شرحبيل ماضي، الاثنين، إن 57% من السكان والعاملين في العقبة تلقوا لقاح كورونا.

وأضاف لـ "المملكة"، أنه سيتم "اشتراط تلقي اللقاح لدخول العقبة اعتبارا من 1/7، كما سيشمل أيضا البترا ووادي رم".

وتوقع ماضي عودة البواخر السياحية والطيران العارض والمنتظم مع نهاية العام الحالي.

وأعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن عودة العمل في معبر جنوب وادي عربة الحدودي وبدء استقبال السياح والمسافرين، اعتبارا من 4 تموز / يوليو المقبل، وذلك ضمن اشتراطات وإجراءات صحية وضعتها الحكومة لمواجهة الفيروس.

وبين رئيس مجلس المفوضين في السلطة نايف بخيت أن معبر جنوب وادي عربة سيستقبل المسافرين من القادمين والمغادرين من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 3:30 مساء بحد أقصى 500 مسافر يوميا لمن يحمل شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقال بخيت إنه سيسمح للمغادرين والقادمين ممن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح باستخدام المعبر شريطة إحضار فحص كورونا (البي سي آر )خلال 3 أيام.

وأضاف بخيت أن سلطة منطقة العقبة اتخذت قرارا سابقا بمنع دخول أي شاحنة إليها بدءا من منتصف الشهر الحالي ما لم يكن سائقها قد تلقى الجرعة الأولى من اللقاح كحد أدنى.

بدوره، قال ضابط ارتباط خلية الأزمة لملف كورونا في العقبة محمد كريشان، إن أي مواطن غير متلق للمطعوم يمكنه تلقيه من خلال النقاط الموجودة داخل مركزي المزفر ووادي عربة حتى يمكنه دخول العقبة بعد تلقي المطعوم.

وأكد كريشان أن الكوادر الصحية تعمل إلى جانب كوادر السلطة والمحافظة، بهدف وصول العقبة إلى مدينة آمنة وفتح جميع القطاعات السياحية بشكل تدريجي مع بداية تموز/يوليو المقبل.

المملكة + بترا