أعلنت جمعية البنوك، الاثنين، عن توسيع حملتها لإعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا لتشمل العاملين في الشركات المالية في الأردن.

وقالت الجمعية في بيان صحفي، إن الحملة تستهدف فئات جديدة، وهي الأيدي العاملة في شركات الدفع الإلكتروني، وشركات الصرافة، وشركات التمويل الأصغر، والتي يناهز عددها 60 شركة.

ولفتت النظر إلى أن الكشوفات والقوائم لديها، تظهر بأن العاملين المستهدفين في شركات القطاع المالي المذكورة، يتجاوز عددهم 3150 موظفا وموظفة.

مدير عام "جمعية البنوك" ماهر المحروق قال إن قرار شمول شركات القطاع المالي ضمن حملة الجمعية للتطعيم، يأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للجمعية، وحرصها على مساندة باقي مؤسسات القطاع المالي في الأردن.

وأكد أن هذه الجهود تصب في تحقيق التطلعات في الوصول إلى صيفٍ آمن، من خلال تحصين موظفي القطاع المصرفي، والقطاع المالي ككل، ضد فيروس كورونا، خصوصاً وأن القطاع المالي يتعامل مع الجمهور بشكل مباشر وواسع، وبأعدادٍ كبيرة يومياً، وهو ما يوفر حماية لزوار وعملاء مؤسسات القطاع المالي.

وأشار المحروق، إلى أن حملة الجمعية، تجري بتنسيق تام ومتواصل مع البنك المركزي، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ووزارة الصحة، موجها الشكر لتلك الجهات، على ما أبدوه من تعاون كبير مع الجمعية، ودورهم في توفير المطاعيم، والكوادر المؤهلة، لغايات إعطاء المطاعيم في مركز الجمعية.

وأعلن أن الجمعية ستبدأ بإعطاء الجرعة الثانية، لمن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا في مركز الجمعية، اعتبارا من 21 حزيران/يونيو الحالي، وستستمر لغاية منتصف شهر تموز/ يوليو المقبل.

"جمعية البنوك"، بدأت حملة إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا لموظفي القطاع المصرفي الأردني، منذ مطلع شهر حزيران/يونيو الحالي، وقامت بإعطاء الجرعة الأولى من اللقاح، لجميع موظفي البنوك ممن لم يتلقوا اللقاح مسبقاً.

بترا