اختارت مجلة "تايم"، الفلسطينيين محمد ومنى الكرد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، من ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2021.

وقالت المجلة، الأربعاء، إنه من خلال مشاركات محمد ومنى الكرد على الإنترنت، والظهور في وسائل الإعلام، أتاح الشقيقان للعالم نافذة للإبصار حول ما يعانيه المقدسيون من الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشرقية؛ مما ساعد على إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضافت أنه لأكثر من عقد من الزمان، كانت تحارب عائلة الكرد مع العشرات من جيرانهم في حي الشيخ جراح، لإخلاء منازلهم قسريا من قبل المستوطنين.

"في أيار/مايو، امتدت الاضطرابات من حي الشيخ جراح إلى البلدة القديمة المجاورة، حيث هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين في المسجد الأقصى" بحسب المجلة.

وأضافت أن محمد ومنى الكرد اللذين احتجزتهما سلطات الاحتلال الإسرائيلية مؤقتا هذا الصيف، أضافا الطابع الإنساني على تجارب جيرانهم، وفندا مقولة إن العنف بالغالب من قبل الفلسطينيين.

وأشارت إلى أنهما كانا يتمتعان بشخصية جذابة وجريئة، وأصبحا أكثر الأصوات شهرة لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في الشيخ جراح.

"في جميع أنحاء العالم، ساعد تنظيمهم في إلهام الشتات الفلسطيني لتجديد الاحتجاجات"، وفق المجلة.

وبينت أن الرأي العام في الولايات المتحدة، أظهر عبر استطلاعات الرأي دعما متزايدا للفلسطينيين.

المملكة