قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأربعاء، إن "الوزارة بصدد الإعلان عن التعاون مع القطاع الخاص في مجال التحريج في الأردن".

وأضاف لـ "المملكة"، أن "جلالة الملك عبدالله الثاني، شرفنا برعاية احتفالات الأردن في يوم الشجرة وفي موقع مهم، وكان هناك إعادة ترميم لغابة سنينة في محافظة الكرك وتحديدا في مشروع جذور".

وأشار إلى أن "مشروع جذور يمتد على 22500 دونم ويتكون من 3 مراحل، الأولى حوالي 356 ألف شجرة حرجية وحوالي 33 ألف شجرة منوعة بين الرمان والزيتون، والمرحلة الثانية حوالي 300 ألف شجرة حرجة وحوالي 20 ألف شجرة زيتون، والمرحلة الثالثة حوالي 100 ألف شجرة حرجية".

الحنيفات، أشار إلى أن "المشروع يعد أكبر مشروع تحريجي على مستوى الأردن وكان بتوجيهات ملكية في عام 2012، بالتعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية سواء وزارة الزراعة البيئة أو الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، ونجم عن ذلك غابة متكاملة نفتخر فيها". 

"جلالة الملك وجهنا اليوم إلى زيادة الرقعة الخضراء من خلال التوسع في التحريج وبناء على ذلك فإن وزارة الزراعة بصدد الإعلان عن خصخصة التحريج، وسنعمل بالتعاون مع القطاع الخاص لضمان استدامة التحريج في كافة مناطق الممكلة، وسنبدأ عام 2022 بطرح عطاءات للتحريج شريطة أن يعمل في هذا المجال أبناء البلد والمجتمع المحلي من أبناء المنطقة مما يساعد في تشغيل مهندسيين زراعيين"، وفق الوزير.

المملكة