تبدأ الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)، للدورة الربيعية 2022، الأربعاء المقبل حتى 30 آذار/مارس من الشهر ذاته، وفقا لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية/رئيس اللجنة العليا أحمد العجلوني.

وقال العجلوني في بيان صحفي، الاثنين، إنّ الجامعة استكملت الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية، حيث من المتوقع أن يتقدم للامتحانات 5775 طالب وطالبة من 48 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة.

وبحسب البيان، يتوقع أن يتقدم للورقة الأولى يومي الأربعاء والخميس المقبلين 3837 طالبا وطالبة، وللورقة الثانية يومي السبت والأحد 26 - 27 آذار/مارس 4025 طالبا وطالبة، وللورقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء 29 - 30 آذار/مارس 4902 طالب وطالبة.

وأضاف العجلوني، أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات وفقا لـ 128 برنامجا دراسيا، منها 70 برنامجا على الخطط الجديدة، و58 برنامجا على الخطط القديمة، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل.

وقد تم اعتماد (14) مركزا للامتحانات النظرية موزعة على مختلف محافظات المملكة، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من (350) موظفا من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.

وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من معالجة نتائج الامتحانات العملية وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب، وكانت هذه الامتحانات قد عقدت خلال الفترة من 12-17/3/2022م، وتقدم إليها (3553) طالبا وطالبة.

ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، أكد العجلوني على جميع الطلبة وأعضاء اللجان المشرفة على الامتحان ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وإبراز شهادة التطعيم للطلبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح ضد كورونا قبل الدخول إلى قاعات الامتحان، متمنيا السلامة للجميع.

المملكة