أُصيب 45 شخصا من مرتبات مديرية الأمن العام من قوات الشرطة والدرك والدفاع المدني، الاثنين، أثناء تعاملهم مع حادثة سقوط صهريج محمّل بغاز سام في لحظته الأولى، وفق الناطق الإعلامي باسم المديرية.

وقال الناطق عامر السرطاوي، في بيان، أن المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات عدا 5 مصابين لا يزالون قيد العلاج، مشيرا إلى أن حالتهم العامة متوسطة.

وأشار إلى أن العمل جارٍ للانتهاء من تفقد الموقع وتطهيره، بتنسيق تام مع القوات المسلحة- الجيش العربي، وجميع الجهات المعنية.

وبيّن أن 2500 ضابط وفرد و240 آلية متخصصة تابعة للأمن العام والدفاع المدني، تعاملت مع الحدث ونقلت المصابين، بينما عمل فريق التعامل مع المواد الخطرة في الدفاع المدني، على تطهير الموقع، فضلا عن مشاركة فرق الإنقاذ المائي والغطاسين في عمليات البحث والإنقاذ.

ولفت النظر إلى أن فريقين من إدارة المختبرات والأدلة الجرمية موجودان في الموقع للكشف وجمع العينات والأدلة.

وقال، إن غرفة عمليات أمنية متقدمة بدأت عملها في العقبة منذ ورود البلاغ بسقوط الصهريج المحمّل بالغاز، تجمع مديرية الشرطة وقوات الدرك والدفاع المدني، ويساندها جهود مديرية العمليات والسيطرة في الأمن العام.

وبيّن أن فرق الدفاع المدني في العقبة أعلنت حالة الطوارئ القصوى منذ اللحظة الأولى، حيث وصلت إلى الموقع وجرى عزله على الفور، وبدأت بعمليات البحث والإسعاف والإنقاذ، وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وقامت بتطهير المصابين وعدد من الموجودين من المواد الكيماوية.

المملكة