أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع غزة إلى 44 شهيدا، من بينهم 15 طفلا و4 سيدات، كما أُصيب 360 شخصا بجروح مختلفة، حتى الساعة 9:30 مساء.

واستشهد 3 فلسطينيين، مساء الأحد، في استهداف سيارة مدنية في منطقة السامر وسط مدينة غزة، وفق مراسل "المملكة" الذي أضاف أن 4 فلسطينيين استشهدوا في غارة من طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم البريج وسط القطاع، وهم أب وأطفاله الثلاثة.

استهدفت طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، فلسطينيين بالقرب من مقبرة الفالوجا في قطاع غزة، وفق مراسل "المملكة" الذي أشار إلى وجود حديث عن شهداء جدد.

وأضاف مراسل "المملكة"، إن سيارة وسط مدينة غزة انفجرت مساء الأحد.

وقال الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مأمون عباسي لـ"المملكة"، الأحد، إن "المشهد والظروف في قطاع غزة صعبة جدا نتيجة العدوان المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على القطاع".

وبيّن عباسي أن "الوضع في المستشفيات صعب جدا على اعتبار أن المستشفيات محدودة وإمكانيتها محدودة جدا، وكلما ازداد عدد الإصابات يزداد صعوبة وهناك خطورة من وقف عمل بعض المستشفيات نتيجة توقف مواد الاحتراق".

وقالت وزارة الصحة في غزة إنه في أقل من يومين ستتوقف الخدمات الصحية بعد توقف محطة توليد الكهرباء واستنزاف الكميات المحدودة من الوقود في مولدات المستشفيات.

المملكة