أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاثنين، بيانا حول آلية بيع تذاكر مباريات بطولة كأس آسيا، بعد نفاد تذاكر مباراة منتخبنا الوطني مع سوريا، والتي ستقام الخميس المقبل، ضمن الجولة الثانية من البطولة المقامة حاليا في الإمارات.

وأكد الاتحاد أن عملية بيع التذاكر في كأس آسيا لا تخضع لإشراف الاتحادات الأهلية، ولا يأخذ الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة بعين الاعتبار، إعطاء نسب متساوية لكل منتخب عبر تقسيم المدرجات بشكل متساوٍ.

وقال إن الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة أرسلا يوم 30 يوليو الماضي، كتاباً إلى كافة الاتحادات الأهلية التي تشارك منتخباتها في البطولة، تؤكد أحقية كل اتحاد بالحصول على 8% فقط من سعة الملعب لكل مباراة لجماهير منتخبه، فيما تطرح باقي التذاكر للبيع على موقع الاتحاد القاري.

وعلى ضوء الكتاب الذي تسلم الاتحاد الأردني نسخة منه، قام الاتحاد مباشرة بالإعلان عبر قنواته الإعلامية للراغبين بشراء التذاكر للمباريات الثلاث أمام أستراليا وسوريا وفلسطين، حسب النسبة التي حصل عليها الاتحاد في كل لقاء، دون أن يتسلم الاتحاد أي طلب حتى تاريخ 1 ديسمبر، وهو الموعد الأخير الذي يتيح للاتحاد طلب التذاكر بشكل مباشر من الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة.

 

وأضاف الاتحاد أن الاتحاد الآسيوي أكد في كتابه، أن النسبة المذكورة ستنخفض إلى النصف "4%" تلقائياً في الأول من أكتوبر في حال لم ينجح الاتحاد الأهلي في تسويق تذاكره، ويفقد حقه بما تبقى من النسبة في الأول من ديسمبر.

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة على التذاكر، طرحا التذاكر على موقعه الرسمي لمن يرغب في حضور المباريات، دون تخصيص مقاعد محددة.

وأكد الاتحاد أن عملية بيع بطاقات الدخول لمباراة النشامى وفلسطين لا تزال مستمرة حتى اللحظة، ولم تنفد التذاكر بعد، مشددا رفضه التعامل مع ما يسمى بـ "السوق السوداء" لشراء تذاكر المباريات.

المملكة + بترا