قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، الأحد، إن الأردن سيواصل تصديه للمخططات والاعتداءات الإسرائيلية تجاه القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأضاف خرفان لدى افتتاح أعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة، أن الوصاية الهاشمية واجب ومسؤولية تاريخية يعتز ويتشرف الأردن بحملها، وسيواصل بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين القيام بواجباته الدينية والتاريخية في حماية ورعاية وإعمار المقدسات، والتصدي لأي محاولة تمس بهوية المدينة المقدسة.

وأشار إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك سيبقى داعما للأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم الوطنية المشروعة كاملة غير منقوصة، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبين أن الحكومة تقدم الخدمات للاجئين الفلسطينيين جنباً إلى جنب بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، داخل المخيمات وخارجها، مشيراً إلى أن ما ينفقه الأردن على اللاجئين الفلسطينيين في الأردن أضعاف ما تنفقه وكالة الغوث في مناطق عملياتها الخمسة.

وأكد على دعم الأردن لاستمرار عمل أونروا ومطالبة الدول المانحة بتأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار إنشائها رقم 302 العام 1949.

ويشارك في المؤتمر على مدى أسبوع، مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين والمنظمة العربية (الالسكو) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

ويقدم الأردن في هذا المؤتمر أوراق عمل حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها.

بترا