أعلن نادي بايرن ميونخ عن تعاقده مع البرازيلي كوتينيو لاعب وسط برشلونة الإسباني لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مع إمكانية الشراء.

وذكر الموقع الإلكتروني للنادي البافاري أن كوتينيو يُنتظر وصوله إلى ميونخ في غضون أيام قليلة لإتمام إجراءات انتقاله والخضوع للكشف الطبي.

رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل-هاينتس رومينيجه قال مساء الجمعة، بعد مباراة فريقه أمام هرتا برلين في افتتاح منافسات الدوري الألماني: "ذهبت إلى برشلونة الأربعاء الماضي، وتوصلنا إلى اتفاق مع النادي واللاعب".

وبعد أن كان كوتينيو (27 عاما) ضمن التشكيلة الرسمية لفريقه لمواجهة أتلتيك بلباو الجمعة في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، تم سحب اسمه من اللائحة على الأرجح تخوفا من إصابته قبل انتقاله.

وكان كوتينيو انتقل إلى الفريق الكاتالوني في كانون الثاني/يناير 2018 قادما من ليفربول مقابل صفقة بلغت 120 مليون يورو، لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في تشكيلة برشلونة الموسم الماضي.

وتردد اسم كوتينيو في الصفقة المحتملة لمواطنه نيمار الذي يرغب في ترك فريقه الحالي باريس سان جيرمان والعودة إلى برشلونة الذي دافع عن ألوانه من 2013 إلى 2017 قبل أن يحط الرحال في العاصمة الفرنسية مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

المملكة + أ ف ب