نجح محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مساء أمس الخميس، في الحصول على أمر احترازي من المحكمة العليا الإسرائيلية بوقف هدم تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي مدينة القدس المحتلة حتى الـ 11 من الشهر الجاري، لحين رد "الإدارة المدنية الاسرائيلية" على أسباب رفضها ترخيص التجمع. 

وستقام اليوم صلاة الجمعة في الخان الأحمر بمشاركة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وفق ما أفاد مراسل قناة المملكة. 

وقال رئيس هيئة مقاومة الاجدار والاستيطان وليد عساف في حديث لـوكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، بعد صدور القرار، إن "العليا الإسرائيلية" أصدرت أمرا احترازيا بوقف هدم التجمع.  

وأشار إلى أن الهيئة عملت بشكل حثيث خلال الأيام الماضية على إعداد مخطط هيكلي للتجمع لترخيصه، وثم قام محامو الهيئة بتقديم المخطط الهيكلي إلى ما تسمى الإدارة المدنية لترخيص التجمع، إلا أن الأخيرة رفضت ذلك، ما دفع الهيئة إلى تقديم التماس إلى "العليا الإسرائيلية" لإصدار أمر احترازي بوقف هدم التجمع  لحين الحصول على رد من الإدارة المدنية تبين فيه أسباب رفضها ترخيص التجمع. 

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا بهدم التجمع في مايو الماضي. 
 
وحدثت صدامات بين نشطاء فلسطينيين ومتضامنين أجانب وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الايام الماضية من جراء تشكيل النشطاء لسلسة بشرية للتصدي لجرافات الاحتلال، ونتج عنها عشرات الإصابات واعتقال ما لا يقل عن ثمانية فلسطينيين.