قال رئيس الجامعة الأردنية عبدالكريم القضاة، إن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، أحالت طلبة إلى التحقيق لغايات "تربوية" من دون إصدار عقوبة بحقهم، بعد تنظيمهم اعتصاماً داخل حرم الجامعة بدون الحصول على تصريح رسمي، أو إبلاغ مسؤولي الجامعة.

وأضاف القضاة لـ "المملكة" أن الطلبة خالفوا القوانين والتعليمات في الجامعة؛ بعدم الإبلاغ عن الاعتصام داخل الجامعة، وتجمهروا من دون علمها.

"عمادة شؤون الطلبة استدعت طلبة إلى التحقيق"، وفق رئيس الجامعة الذي قال، إن الإجراء ليس "عقوبة تأديبية"،وبعد الانتهاء من التحقيق لم يتم إصدار أي عقوبة بحقهم.

وبين القضاة أن عمادة شؤون الطلبة شرحت للطلاب أهمية الإبلاغ عن أي وقفة احتجاجية أو اعتصام ينوي الطلبة تنظيمه مستقبلاً، مع تشديده على حق الطلبة في التعبير عن رأيهم.

الاعتصام الذي نظمه الطلاب هدف إلى الاعتراض على زيادة الرسوم الجامعية.

وأضح القضاة أن الجامعة شرحت للطلبة حيثيات وضع رسوم إضافية على مساقات جديدة ضمن إحدى المواد الدراسية، وتم إطلاعهم على كافة التفاصيل.

واعترض طلبة على زيادة رسوم بدل السكن الجامعي، وفق رئيس الجامعة الذي أشار إلى أن هذه الزيادة كانت لغايات تحسين الخدمات التي تقدمها الجامعة لمساكن الطلبة.

"الطالب يدفع 24 ديناراً شهرياً فقط مقابل الحصول على سكن يتوفر فيه الإنترنت المجاني والتدفئة المركزية والحراسة وغيرها من الخدمات".

المملكة