بدأ مجلس النواب صباح الأحد، جلسة رقابية لمناقشة ردود الحكومة عن 10 أسئلة وجهها نواب. 

وبحسب النظام الداخلي فإن للنائب الحق بتحويل سؤاله إلى استجواب في حال عدم قناعته بإجابة الحكومة، أو وزير معني بموضوع السؤال. 

وحوّلت النائبة عليا أبو هليل سؤالها إلى استجواب للحكومة نتيجة "عدم الاهتمام بالسوق الشعبي في مدينة العقبة"، فيما طالب النائب خالد أبو حسان بمزيد من التفصيل حول سؤاله المتعلق بشروط مجلس التعليم العالي لشغر منصب رئيس جامعة الحسين واليرموك والعلوم والتكنولوجيا والمعايير المعتمدة.

واكتفى بإجابات الحكومة عن أسئلة، النواب: محمد هديب، صباح الشعار، علي الحجاحجة، صفاء المومني، موسى الوحش، سليمان الزبن، وماجد القويسم.

واستفسر النائب محمد هديب عن أسباب تأخير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب، وخطط ودراسات وزارة الشباب حول التطرف وحماية الشباب، فضلا عن كلفة كأس العالم للسيدات عام 2017، فيما سألت النائبة صباح الشعار عن أسباب تخصيص نصف أراضي الأغوار الجنوبية لأشخاص من خارج المنطقة، وضرورة العمل لإنصاف أهل المنطقة.

رئيس الوزراء عمر الرزاز قال، إن الحكومة ستدرس قضية توزيع الأراضي، والعمل مستقبلا على حصر التوزيع بأهالي منطقة الأغوار.

ولفت النائب علي الحجاحجة في سؤاله إلى أسباب الإحالة المبكرة لكثير من موظفي الدولة إلى التقاعد رغم أن تقييم أداءهم السنوي لا يقل عن جيد جدا.

كما طالبت النائبة صفاء المومني بتفاصيل حول صندوق استثمار الضمان الاجتماعي وآلية عمله.

النائب موسى الوحش طالب بتفصيلات عن الأحزاب السياسية، وسأل المحامي سليمان الزبن عن المعايير المعتمدة فيما يخص بدل الفاقد والتالف من القمح والشعير والنخاله والصويا، فيما أشار النائب ماجد قويسم بسؤاله إلى عمل العبارات الصندوقية النافذة من وادي أم الدفوف عبر الشارع الرئيسي لمنطقة الأغوار الشمالية " المشارع".
 

المملكة + بترا