قال وزير العمل سمير مراد الاثنين إن برنامج سند "بناء قدرات الشباب للتشغيل والتشغيل الذاتي" يهدف لبناء قدرات الشباب وتسليحهم بالمهارات والقدرات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

برنامج سند أطلق في 2013 في 12 محافظة أردنية و58 مدينة وقرية وساعد بتدريب 20 ألف و900 شاب وشابة،وفق الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية.

وقال مراد خلال رعايته حفل اختتام برنامج "سند" إن البرنامج يعكس الشراكة الحقيقية بين الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية لدعم الشباب وطلابنا في المدارس.

"أهمية البرامج في تغيير الصورة النمطية والتقليدية لشغل المناصب التقليدية في القطاعات الحكومية، حيث إنه يساهم في تعزيز دور ريادة الأعمال في خلق مشاريع استثمارية تنموية تساهم في خلق فرص عمل في المناطق الأقل حظا " وفق مراد.

الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية قال إن برنامج سند تم تطبيقه عام 2013 في 12 محافظة و58 مدينه وقريه وبالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية كافة.

برنامج سند نفذه مركز تطوير الأعمال بدعم وتمويل الحكومة الكندية / الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

"ساهم البرنامج في تدريب 20 ألف و900 شاب أردني من كلا الجنسين حيث بلغت نسبة الإناث ما يقارب 62% من إجمالي المستفيدين" قال استيتة.

السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال قال إن بلاده فخوره بتقديم الدعم اللوجستي والفني والمساعدات التنموية في مختلف أنحاء العالم ومنها الأردن مؤكدا أن البرامج التنموية في الأردن تحقق أهدافها وتحدث فرقا في النهوض بتمكين المرأة اقتصاديا.

المملكة