توقع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الخميس، أن الأردن سيرحب بأي مشاورات ستحصل بين الحكومة اليمنية والحوثيين".

وأضاف اليماني عبر بنامج العاشرة، الذي يعرض على شاشة قناة المملكة، أن "الأردن شريك لنا، والأردن على تواصل دائم مع الحكومة الشرعية ومع التحالف، وهو جزء فعال من التحالف في دعم الحكومة في اليمن".

واتهم اليماني إيران بـ "تغذية النزاعات العدوانية في المنطقة".

وتابع أن "مواقف الأردن واضحة من التحذير من خطر التوسع الإيراني في المنطقة".

وأعلن اليماني أن "الحكومة اليمنية ستتقدم بشكوى رسمية، وتوضح خطورة النزاعات والتوسع الإيراني لفرض أجندتها في المنطقة، حيث طلبنا من الأمم المتحدة عزلها".

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال، الخميس، خلال مؤتمر صحفي مع اليماني، إن الأردن تلقى طلباً رسمياً لاستضافة اجتماعات الحكومة اليمنية مع الحوثيين في عمّان.

وأضاف "تلقينا طلبا رسمياً من المبعوث الخاص لعقد اجتماعات محددة مع الحوثيين، وسيتم دراسته بما ينسجم مع موقفنا الواضح في ضوء الثوابت الأردنية في دعم الشرعية الدستورية في اليمن، وسيجري الرد على الطلب بأسرع وقت، وفقا للمرجعيات بما ينهي معاناة الشعب اليمني".

وطالب الصفدي بضرورة تطبيق اتفاق السويد الأخير حول المصالحة بين الجانبين في اليمن، موضحاً أن الأردن "يقف مع الحكومة الشرعية في اليمن، ومع تحالف استعادة الشرعية".

اليماني أشار عبر قناة المملكة، إلى أن "الحوثيين تصلهم طائرات بدون طيار من الخارج، حيث لا يزالون محدودي الإمكانيات رغم خطرها على اليمن والإقليم".

"الطائرات يتم استخدامها بوسائل تكنولوجيا عبرت الحدود باتجاهات مختلفة ويراد منها في حال تطورها أن تكون واحدة من أدوات الحرب في المنطقة"، أضاف اليماني.

المملكة