حقق لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش الميدالية الفضية السبت، بعد خسارته في المباراة النهائية لوزن تحت 74 كغم أمام اللاعب الإيطالي سيمون أليسيو. ضمن بطولة العالم للتايكواندو، المقامة في مدينة مانشستر البريطانية.

الميدالية الفضية التي توج بها أبو غوش تعتبر الثانية له في بطولات العالم للتايكواندو بعد البرونزية التي نالها في النسخة الماضية.

أبو غوش وصل النهائي بعد فوزه بخمسة نزالات متتالية الجمعة، وتغلبه على الكزخي كيرات ساريمساكوف 8-3، في الدور نصف النهائي، وفقاً للجنة الأولمبية الأردنية.

أبو غوش وصل إلى الدور نصف النهائي في أعقاب فوزه على التركي باريس داج في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 74 كغم.

وأبو غوش حاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وحصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للعام الماضي.

وقال مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو فارس العساف لـ"المملكة" إن "بطولة العالم هي من أهم البطولات وتأتي (في الأهمية) بعد الأولمبياد".

وأضاف في تصريحات سبقت المباراة النهائية: "نتمنى أن يتوج أبو غوش بالميدالية الذهبية، وتعد إحدى الخطوات لتأهيله لأولمبياد طوكيو، إذ إن بطولة العالم تعد أكبر عدد من النقاط، وسنقوم بحضور مباريات للاعب الإيطالي لتحليل أدائه".

وفاز لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد الحلواني (المصنف 146) ضمن منافسات وزن تحت 63 كغم، في 3 نزالات على كل من المكسيكي كارلوس نافارو المصنف الرابع على العالم في وزن تحت 58 كغم وصاحب برونزية بطولة العالم 2017 وعلى الإسباني ماركوس كاباليرو، المصنف التاسع على العالم، بنتيجة 23-21 وعلى البرتغالي نونو كوستا المصنف رقم 14 على العالم بنتيجة 21-1 قبل أن يخسر أمام المصنف الثاني على العالم، وبطل العالم 2015 البلجيكي جواد العشاب بنتيجة 21-17.

اللاعبة جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، فازت في نزالين على كل من إيفيتا جيرانكوفا بالنقطة الذهبية بعد التعادل 16-16 وعلى الأوزبكية نيجورا تورنسكولوفا بطلة آسيا بنتيجة 5-2 قبل أن تخسر الدور ربع النهائي أمام التركية نار تاتار المصنفة الأولى على العالم، وبطلة العالم وصاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016 بنتيجة 9-5.

وفاز اللاعب صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) في نزالين على كل من، اللبناني ريان دلباني بنتيجة 29-11 وعلى البولندي كارول هولوبوفيتش بنتيجة 25-15 قبل أن يخسر دور الـ 16 أمام الدومنيكاني مويسيس هيرنانديز المصنف الثامن على العالم بنتيجة 22-14.

المملكة