بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، الأحد، مع السفير الهندي في عمّان أنور حليم، تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، ولاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء دور الوزارة في تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين، وتمكين وتطوير استثماراتهم، إضافة إلى استعراض خطة الوزارة الهادفة لإيجاد بيئة استثمارية منافسة وجاذبة.

وقالت السقاف، إنّ الحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية تسعى إلى جعل الأردن وجهة حقيقية للاستثمارات الأجنبية والعربية، فشرعت الحكومة في إدخال العديد من الإصلاحات على بيئة الأعمال، فتم إقرار قانون استثمار جديد وعصري وضمن أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى إنشاء وزارة الاستثمار بهدف تحفيز وتعزيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تعنى بالشأن الاستثماري وتنظم رحلة المستثمر عبر بوابة واحدة وتكون معنية بالقضايا المرتبطة بالاستثمار تنظيماً وتيسيراً وتسهيلاً.

وأضافت، أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة العالية والواعدة في الأردن وتستحق الاهتمام من قبل المستثمر الهندي، وفي العديد من القطاعات الاستثمارية، كتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والسياحة والصناعة والزراعة والصحة. إضافة إلى مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشارت، إلى أن وزارة الاستثمار معنية في إيصال الفرص الاستثمارية الواعدة للمهتمين ولمن يرغب في الاطلاع والتعرف إليها.

وبينت، أن وزارة الاستثمار معنية بتقديم كل التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال والمستثمرين في الأردن والتواصل الدائم معهم للاستماع منهم حول أية ملاحظات بشأن سير أعمالهم واستثماراتهم في الأردن وتذليل أية عقبات قد تعترضها.

السفير الهندي لدى الأردن أنور حليم، أشاد بجهود وزارة الاستثمار والرامية إلى تسهيل وتشجيع بيئة الأعمال في الأردن، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة مع المستثمرين القائمين بهدف تمكينهم وتوسعة استثماراتهم.

يشار إلى أن حجم الاستثمارات الهندية في الأردن وصلت إلى 1.3 مليار دولار في قطاعي صناعة الألبسة والأسمدة.

المملكة