دعت السفارة الأردنية في رومانيا، الخميس، الأردنيين وبينهم الطلبة الدارسين في رومانيا، إلى "الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية" التي تصدر عن السلطات في هذا البلد، التي سجلت أعلى عدد إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة والبالغ 614 حالة.

وطالبت السفارة في بيان، الأردنيين، بـ "الابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن العامة والمزدحمة وكافة النشاطات التي تتضمن الاختلاط مع أعداد كبيرة من الأشخاص، والإبقاء على مسافة آمنة، لا تقل عن متر، مع الآخرين، والتأكيد على عدم المصافحة نهائيا".

وقالت إن أعداد الإصابات في هذا البلد الأوروبي في "ارتفاع مستمر".

السفارة دعت إلى "تطبيق القواعد الصحية الشخصية والتي أعلنت عنها الأجهزة الطبية المختصة، والالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا لحالات الضرورة"، إضافة إلى "التقيد التام بتعليمات وإرشادات السلطات المحلية المختصة، وفي حال الشعور بعوارض الإصابة ضرورة الاتصال الفوري على الخط الساخن المخصص في رومانيا، وكذلك التواصل مع الخط الساخن للسفارة (0040723611711)".

وأشارت السفارة إلى أن القسم القنصلي سيستقبل معاملات المراجعين، يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع من الساعة 10 صباحاً ولغاية 2 ظهراً، "على أن يتم تحديد موعد مسبق للمعاملات التي تتطلب الحضور الشخصي للسفارة مثل (الوكالات، وتجديد جوازات السفر)، ومن خلال الاتصال على هاتف الخط الأرضي رقم (021/2108080)".

المملكة