أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي، عن نمو نسبة المركبات التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي إلى الضعف، علاوة على أن نسبة المركبات المعادة تصديرها تضاعفت أيضا خلال حزيران/ يونيو، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار البستنجي في بيان صدر الثلاثاء، إلى أن حجم التخليص، وإعادة تصدير المركبات خلال النصف الأول من العام الحالي ساوى ذات الكمية من الفترة نفسها من عام 2019، بواقع نحو 50 ألف مركبة، رغم توقف عمل المنطقة الحرة لشهرين متتالين خلال العام الحالي؛ بسبب تعطيل المؤسسات التي فرضته الحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

ولفت إلى أن عدد المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة الزرقاء إلى السوق المحلي خلال شهر حزيران/ يونيو بلغت 4511 مركبة، مقارنة مع 2213 مركبة لذات الشهر من العام الماضي.

وبالنسبة لتصدير المركبات، قال البستنجي، إن عدد المركبات التي تم إعادة تصديرها من المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران/يونيو، من العام الحالي بلغت 8025 مركبة، مقارنة مع 3826 مركبة لذات الشهر من 2019.

وأشار إلى أن التحسن في حركة بيع المركبات في المنطقة الحرة يأتي نتيجة الحوافز التي منحتها الحكومة للقطاع في تشرين أول/ أكتوبر من 2019.

المملكة