بدأت كوادر بلدية إربد الكبرى منذ مساء الأربعاء، بتنفيذ حملة تعقيم ورش لجميع المدارس الواقعة ضمن حدودها التي تستعد للعودة لاحتضان طلبتها إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول المقبل، اتساقا مع توجيهات وزير الإدارة المحلية بهذا الخصوص.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني خلال جولة قام بها اليوم على الفرق المكلفة بتعقيم ورش المدارس في بعص مدارس لواء قصبة إربد، إن البلدية كثفت فرقها لإنجاز هذه المهمة التي ستطال 200 مدرسة ضمن حدودها، مؤكدا أنها تعمل على مدار الساعة لتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي.

وأبدى استعداد البلدية التام لتدريب الكوارد الإدارية والأذنة والحراس في المدارس على أعمال التعقيم والرش ورفدها بالإمكانات المتوافرة لديها لتصبح قادرة بنفسها على تنفيذ عمليات التعقيم والرش بشكل دوري.

وأكد بني هاني عدم قدرة البلدية على الاستمرار بهذا الدور طوال فترة الجائحة، مطالبا أن تضطلع المدارس من خلال مديريات التربية والتعليم التابعة لها بهذا الدور، عقب إنجاز البلدية للمرحلة من تعقيم جميع المدارس الموجودة ضمن مناطقها الـ23، لافتا النظر إلى نجاح التجربة السابقة في المساجد بإدامة عمليات الرش والتعقيم بعد تدريب الأذنة وخدم المساجد على القيام بذلك.

بترا