أعلن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، الخميس، عن مضاعفة تشكيلات الأمن العام وإعادة توزيع القوات في كافة الأماكن والمرافق العامة والأسواق لضبط كافة المخالفات المرتبطة بتهديد السلامة العامة ومخالفة أوامر الدفاع، في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن.

وأكد الحواتمة خلال اجتماع أمني في مديرية الأمن العام، إلى ضرورة الحزم وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الحازمة بحق مخالفي أوامر الدفاع، ومن يهدد سلامة المجتمع وإحالتهم للقضاء وللحكام الإداريين لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقه.

وشدد على ضرورة العمل على منع الاحتفالات وإقامة المناسبات الاجتماعية والتجمعات بكافة أشكالها، واعتبارها أولوية.

وأكد على ضرورة متابعة أية معلومات ترد حيالها، والعمل بشكل فوري وحازم وعاجل لمنع إقامتها وفضها، وإحالة أصحابها ومن يشارك بها إلى القضاء والحكام الإداريين.

وقال إن الأمن العام "عاقد العزم على إكمال مواجهة الوباء وحماية المجتمع منه ومن تبعاته الصحية الخطيرة التي تهدد كل بيت أردن"، مشيراً إلى تسخير كافة الإمكانات والقدرات لتحقيق تلك الغاية.

وقال اللواء الركن الحواتمة إن رجال الأمن العام وفي مختلف التشكيلات والإدارات والوحدات بذلوا جهوداً مضنية خلال الأشهر الماضية خلال تعاملهم مع الوباء.

وتحدث عن ضرورة الاستمرار بالعمل والنهج التشاركي التكاملي مع مختلف الجهات الرسمية ذات العلاقة، ومساندة عملهم ومراقبة تنفيذ ما يصدر من قرارات حكومية في هذا الشأن دون أي تهاون أو تقصير.

وأكد الحواتمة ضرورة ايلاء حماية مرتبات الأمن العام أينما كانوا جل الاهتمام، موجهاً القادة والمديرين إلى اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وتدابير احترازية لحمايتهم أثناء أدائهم لواجباتهم.

وطالب مدير الأمن العام الجميع بالالتزام وأخذ كل ما يصدر عن الجهات الرسمية من أوامر وتعليمات على محمل الجد.

المملكة