يستعد نحو مليونين و145 ألف طالب وطالبة للعودة إلى مقاعد الدراسة الثلاثاء، بعد إعلان الحكومة عن عودة دوام المدارس كالمعتاد ضمن شروط صحية محددة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان أوضح في تصريح لـ"المملكة" الاثنين، أن عدد الطلبة في جميع مدارس المملكة (الحكومية والخاصة، وأونروا، والثقافة العسكرية) يبلغ مليونين، و 145 ألف طالب وطالبة.

وفي حديثه عن أعداد المسجلين للصف الأول في المدارس الحكومية قال القرعان، إن عدد المسجلين في المدارس الحكومية للصف الأول بلغ 64 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن تلك الأرقام قابلة للتغير والتحديث.

كما بلغ عدد المسجلين في رياض الأطفال 60 ألفا، و 180 طالبا وطالبة، فيما وصل عدد المدارس الحكومية والثقافة العسكرية والأوقاف في كافة أنحاء الأردن إلى 3974 مدرسة، وفق القرعان.

وبين القرعان أنه جرى قبول  نحو 41 ألف طالب وطالبة حتى الآن تقدموا بطلبات نقل من المدارس الخاصة إلى الحكومية هذا العام.

وكشف مصدر لـ "المملكة"، عن تكليف ألف موظف بمراقبة التزام المدارس الحكومية بالبروتوكول الصحي والتباعد.

الوزارة حددت في وقت سابق أول يومين "الثلاثاء،الأربعاء" من العام الدراسي لدوام الطلبة، لغايات تسليم الكتب وتوزيع جدول الدروس والإرشاد والتوعية، بحيث يكون اليوم الأول "الثلاثاء" للصفوف الفردية من: الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، الحادي عشر، واليوم الثاني "الأربعاء" للصفوف الزوجية: الثاني، الرابع، السادس، الثامن، العاشر، التوجيهي.

أعلنت الحكومة أن العام الدراسي الجديد قائم في موعده في الأول من أيلول/ سبتمبر، حيث يعود الطلبة إلى مدارسهم الثلاثاء ضمن اعتبارات وشروط صحية؛ منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

كما التحق نحو 90 ألف معلم ومعلمة بمدارسهم منذ 23 آب/أغسطس 2020؛ للتدرب على البروتوكول الصحي، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 الثلاثاء المقبل.

المملكة