أعلن محافظ الزرقاء حجازي عساف، الاثنين، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا لمخالطين وأقارب مصابين، وفقاً لنتائج فحص العينات التي تم سحبها من قبل فرق التقصي الوبائي.

وقال عساف، إن نتائج فحوصات العينات أظهرت إصابة أم وزوجة وشقيقة الشاب الذي أصيب في وقت سابق اليوم بفيروس كورونا في مخيم حطين.

وأضاف أنه سجل إصابة جديدة لشاب في حي القادسية بالرصيفة، ما استدعى عزل المبنى المكون من 5 طوابق و16 شقة، فيما قامت فرق التقصي الوبائي بسحب 60 عينة حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لشاب بمخيم حطين وتم عزل 3 مبان تشتمل على 4 شقق، فيما سحبت الفرق 60 عينة لمخالطين ومجاورين.

وأوضح عساف أن نتائج فحص العينات للمخالطين والمجاورين أظهرت إصابة 4 من أبناء السيدة التي أصيبت الاحد، بالفيروس بحي الرشيد في الرصيفة.

ولفت عساف إلى أن نتائج فحص العينات التي يتم سحبها من قبل فرق التقصي الوبائي للمخالطين والأقارب والمجاورين تظهر تباعاً.

وفي محافظة مأدبا، قال المحافظ علي ماضي، إنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لفتاة عشرينية في مخيم مأدبا تم اكتشافها خلال الفحص العشوائي.

وأضاف ماضي، لـ "المملكة"، أنه تم عزل منزل وعمارة في المخيم بعد تسجيل الإصابة، كما سحبت فرق التقصي الوبائي عينات للمخالطين والمجاورين لمنزل المصابة في المخيم

بترا + المملكة