قال مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم سامي المحاسيس، الأحد، إن نحو 130 ألف طفل بعمر 5 سنوات التحقوا بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2020/2021؛ ضمن البروتوكول الصحي.

وقال المحاسيس، لـ "المملكة"، إنّ أكثر من 60 ألف طالب في رياض الأطفال من المدارس الحكومية، بعد إغلاقها في آذار/ مارس الماضي؛ جراء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن الوزارة تعمل الآن على إطلاق منهاج جديد للأطفال يسمى "منهاج الأطفال التطوري"، يتم إعداده من قبل المركز الوطني لتطوير المناهج، حيث سيوزع على الطلبة بداية الأسبوع الثالث من دوام الفصل.

وأكد، أن الوزارة خاطبت رئاسة الوزراء للحصول على استثناء بتعيين 500 معلمة جديدة في رياض الأطفال؛عقب استحداث 458 شعبة جديدة لرياض أطفال العام الحالي؛ ليرتفع عدد الشعب إلى 2500.

الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، قال في تصريح سابق لـ "المملكة" إن "عدد الطلاب المسجلين في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية لعمر 5 أعوام، بلغ نحو 60180 طالبا وطالبة، والرقم قابل للتغير". 

وأشار إلى أن الوزارة أجلت دوام رياض الأطفال من الثلاثاء الماضي إلى الأحد "حرصا على سلامة الطلبة وأهاليهم، بالأخص أن الآباء والأمهات يرافقون أطفالهم في اليومين الأولين من العام الدراسي".

وأكد القرعان "عدم إلزامية مرحلة رياض الأطفال في العام الحالي". 

وأضاف أن عدد "الشُعب الصفية الجاهزة لاستقبال طلبة رياض الأطفال بلغت 2075 شعبة"، متوقعا أن يصل في العام الدراسي الحالي 2020-2021 إلى 2575، بزيادة 500 شعبة جديدة.

وبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول/ سبتمبر، حيث عاد الطلبة إلى مدارسهم الثلاثاء ضمن اعتبارات وشروط صحية؛ منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

كما التحق نحو 90 ألف معلم ومعلمة بمدارسهم منذ 23 آب/أغسطس 2020؛ للتدرب على البروتوكول الصحي، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 الثلاثاء المقبل.

المملكة