أغلقت فرق الرقابة أكثر من 4 آلاف منشأة لـ "عدم التزامها بأحكام التشريعات وأمر الدفاع 11، ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية" منذ بدء إجراءات فرض الحظر في آذار/مارس الماضي، وحتى السبت، بحسب ما ذكرت وزارة الصناعة و التجارة والتموين.

وأوعز وزير الصناعة و التجارة والتموين، طارق الحموري، لفرق الرقابة المشكلة من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بتكثيف عمليات الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين؛ للتأكد من الالتزام بإجراءات ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع 11 .

وبحسب تقرير الرصد اليومي الذي تعده وزارة الصناعة، أظهر أن "فرق الرقابة المشتركة أغلقت أكثر من 4 آلاف منشأة منذ بدء إجراءات فرض الحظر في آذار/مارس الماضي، وحتى يوم أمس؛ لعدم التزامها بأحكام التشريعات وأمر الدفاع 11، ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية".

وتجاوز عدد المنشآت التي تمت زيارتها في مختلف مناطق المملكة، أكثر من 170 ألف منشأة. في حين بلغ عدد المواطنين المخالفين لعدم الالتزام بأمر الدفاع المشار إليه أكثر من 1000 مواطن في مختلف المحافظات.

ويشارك في عمليات الرقابة، 2400 مراقب من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وتشمل عمليات الرقابة متابعة مدى التزام المنشآت والمواطنين بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية بخاصة ارتداء الكمامات والتباعد.

الحموري وهو رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، أكد ضرورة تعاون الجميع لـ "تعزيز الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا وخاصة مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في المملكة لحماية المواطنين ولتفادي الإغلاقات كما حدث سابقا".

وتواصل فرق الرقابة المشتركة على المنشآت في مختلف مناطق المملكة أعمالها الميدانية؛ للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع 11، بما يعزز الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا.

وتتولى عمليات الرقابة لجان مختصة من عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والإدارة المحلية وأمانة عمّان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية، إضافة إلى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.

المملكة